منوعات

banner image

غسول فم طبيعي في المنزل ... أفضل غسول فم يمكنك صنعه في المنزل .

غسول فم طبيعي في المنزل ... أفضل غسول فم يمكنك صنعه في المنزل .
طريقة عمل غسول طبيعي للفم

نفضل جميعنا أن نبتعد عن غسولات الفم التي تباع في الصيدلية لاحتوائها على مواد كيميائية ، و غلاء أسعارها لذا سنقدم اليوم غسول فم تستطيع عمله في المنزل بكل سهولة و في ثواني ، فغسول الفم يقضي على الرائحة الكريهة للفم و على البكتيريا و يعطي شعورا منعشا و رائحة زكية إضافة الى تعقيم الفم و الأسنان و الحفاظ عليها من التسوس .

ملاحظة : هذا لا يعني أن غسول الفم المباع في الصيدلية مضر ، فهناك أنواع جيدة بل و ممتازة لكنها غالية السعر لذا سنسهل الأمور و نريكم طريقة اعداد غسول فم في البيت و بمواد متوفرة .

إعداد غسول الفم في البيت :

جمعنا لكم عدة غسولات للفم  (6) صحية و ذات فعالية كبيرة في هذا المقال ... مكوناتها متوفرة في كل بيت .

1-غسول الفم بخل التفاح : و هو الأسهل من حيث التحضير : نخلط ملعقتين صغيرتين من خل التفاح في لتر من الماء ، و يغرغر به يوميا عدة مرات للحفاظ على صحة الاسنان و القضاء على رائحة الفم الكريهة .
نتيجة بحث الصور عن خل التفاح

2-غسول الفم بالقرفة : تعتبر القرفة من أهم البدائل لغسول الفم و قد استعملت قديما ، لتحضيره : نغلي 5 أعواد خشبية في القرفة في كوب من الماء و نتركه حتى يبرد ثم نصفيه في أوعية زجاجية أو بلاستيكية و يمضمض به .

نتيجة بحث الصور عن القرفة
3-غسول الفم بعصير الليمون : لعصير الليمون فوائد خيالية و هو من أكثر المستعملات للعلاجات المنزلية للرائحة الفم الكريهة، وذلك بفضل فوائده الصحية المتعددة وقدرته على طرد السموم المتراكمة في الجسم أثناء النوم، وتعود فائدة عصير الليمون في التخلص من رائحة الفم الكريهة، إلى خواصه الحمضية التي تساعد على منع نمو البكتيريا الضارة في الفم،فضلا عن أنفاس منعشة تدوم لفترات طويلة، أما  طريقة استخدام عصير الليمون كغسول للفم تتلخص في إذابة ملعقة كبيرة من عصير الليمون في كوب من الماء، ثمّ الغرغرة بهذا المزيج للحصول على نتيجة طبيعية من هذا الغسول المنزلي.
نتيجة بحث الصور عن عصير الليمون
4-غسول الفم بالبقدونس: يعتبر البقدونس أحد العلاجات المنزلية القديمة المستخدمة لعلاج رائحة الفم الكريهة، وذلك بسبب نكهته و رائحته القويتين، لذا يمكن استخدامه كغسول طبيعي للفم من خلال مضغه كالعلكة للحصول على رائحته العطرية القوية، أو يمكن عصره في العصارة الكهربائية، وأخذ عصارته لاستخدامها كغسول طبيعي للفم، وبكلا الحالتين فإنّه يمنح الفم رائحة عطرة.

نتيجة بحث الصور عن بقدونس
5-غسول الفم بالنعناع أو اكليل الجبل : توضع ملعتين كبيرتين من النعناع أو اكليل الجبل في لتر من الماء و يحفظ في وعاء زجاجي او بلاستيكي نظيف و يستخدم للغرغرة كغسول للفم . و الجدير بالذكر ، أنه يمكن استخدام القرنفل بدل النعناع أو اكليل الجبل لكن بشرط و هو أن لا يزيد مقدار القرنفل عن ملعقة كبيرة واحدة في لتر من الماء .
نتيجة بحث الصور عن نعناع

6-غسول الفم بالشاي : ربما لا يتبادر إلى أذهاننا استخدام الشاي كغسول طبيعي للفم، لكن ما لا نعرفه عن هذا المشروب قدرته الرهيبة للتخلص من رائحة الفم الكريهة، سواء أكان الشاي العادي، أم شاي الأعشاب؛ وذلك بسبب محتواه من مادة البوليفينول المضادة للأكسدة، والتي لها دور فعال في منع، أو الحد من نمو البكتيريا في الفم، وبالتالي التخلص من رائحة الفم الكريهة، وحتى نتمكن من تحضير غسول الشاي للفم فكل ما علينا عمله هو نقع الشاي في كوب من الماء الساخن لمدّة عشر دقائق، ثمّ الغرغرة بهذا الغسول ثلاث مرات في اليوم على الأقل للحصول على نفس منعش.

فوائد غسول الفم : 
- التخلص من الرائحة الكريهة للفم .
-الحصول على نفس منعش لمدة طويلة .
- القضاء على البكتيريا و تعقيم الفم .
-حماية الأسنان من التسوس و الحفاظ على صحتها "في أنواع خاصة".
-حماية الاسنان من الهشاشة .
-تبييض الأسنان " في أنواع خاصة" .

اذا كنت مهتما أكثر بصحة أسنانك و جمالها فستفيدك هذه المقالات كثيرا :





للاستفسار أو طلب أي شيء حول الموضوع يترك في التعليقات  ... 
غسول فم طبيعي في المنزل ... أفضل غسول فم يمكنك صنعه في المنزل . غسول فم طبيعي في المنزل ... أفضل غسول فم يمكنك صنعه في المنزل . تمت مراجعته من قبل منوعات في يوليو 26, 2018 تقييم: 5

ليست هناك تعليقات: