منوعات

banner image

رائحة الفم الكريهة ، كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهة ؟ طرق مضمونة و فعالة .

أفضل الطرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة ... طرق فعالة و مضمونة .

نتيجة بحث الصور عن التخلص من رائحة الفم
مشكلة رائحة الفم هي من المشاكل الشائعة حيث يعاني ربع سكان الكرة الارضية من هذه المشكلة ، لكن لا مشكلة دون حلول ... تابعوبتمعن :

1- اسباب رائحة الفم الكريهة : 

-جفاف الفم: وهو يعني قلة سائل اللعاب من الفم، مما يُؤدي إلى تراكم الخلايا الميتة على اللسان واللثة وجميع أنحاء الفم، فَتظهر رائحة كريهة جداً.

- قلة الاعتناء بنظافة الفم و عدم غسله بانتظام مما يجعل البكتيريا تتكاثر في الفم و تفرز سموما و غازات كريهة .
- التدخين و الكحول .
- تناول اطعمة قوية الرائحة مثل الثوم و البصل باستمرار .
-امراض الكلى و الكبد .
-تسوس الاسنان أو أمراض اللثة و اللسان .

قد يهمك أيضا : كيف تعالج تسوس الاسنان ، أفضل الطرق لعلاج تسوس الاسنان و الامها.

2- خلطات سحرية للتخلص من رائحة الفم :


النعناع والبقدونس: وهما من الأعشاب الطبيعيّة ذات المفعول القوي في تخفيف الالتهابات ومقاومة الجراثيم إضافةً لقدرتهما على تخليص الفم من رائحته الكريهة، ويتمُ تحضير محلولٍ منهما بغلي كلٍّ من النعناع والبقدونس بكمية من الماء، ومن ثم تصفية الماء واستخدامه مرتين يومياً بالمضمضة به.

الليمون والماء والملح: تُحضّر الوصفة بعصرِ نِصفِ حبةِ ليمون، ثم تُضاف للعصير نصف ملعقةٍ صغيرةٍ من الملح ونصفُ كوبٍ من الماء، وبعدها يُستخدم السائل الناتج كمضمضةٍ يومية.


زيت الزيتون: ويتم استخدامه بوضع قطرات منه على الإصبع ومن ثم تدليك الإصبع باللثة والأسنان لمدة خمس دقائق، ومن ثمّ المضمضة بالماء الصافي؛ هذه الوصفة أوجدت نتائج مذهلة في التخلص من الرائحة الكريهة للفم في مدةٍ زمنيةٍ قصيرة؛ فزيت الزيتون قادرٌ على قتل جميع الجراثيم المتواجدة بين الأسنان وعلى اللثة.


وصفة ماء الورد والقرنفل وبيكربونات الصودا: تُحضّر الوصفة بوضع 200 مليغرام من ماء الورد في قِدر على نارٍ هادئة، ثمّ تُضاف إليه ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا، وملعقة كبيرة من القرنفل المطحون جيداً، وتُحرك جميع المكونات إلى أنْ يبدأ المزيج بالغليان، بعدها يُرفع عن النّار، ويُوضع جانباً إلى أنْ يَبرد ويُعبأ في زجاجةٍ نظيفة، أمّا طريقة استخدامه فتتم بالمضمضة بمكوّنات قليلة كل صباح فور الاستيقاظ من النوم.


غسول الفم : يعد من افضل الطرق الفعالة و التي تترك نتيجة رائعة في الحين ، حيث تجد غسول الفم في الصيدلية و يجدر بك سؤال الصيدلي عن الغسول المناسب لمشكلتك : رائحة الفم او تسوس الاسنان او تبييضها ، يمضمض بغسول الفم يوميا في الصباح و قبل النوم و عندما تخرج رائحة كريهة من الفم .

3-نصائح للتخلص من الرائحة الكريهة للفم و الوقاية منها ايضا : 

-مضغ اللبان الخالي من السكر لافراز اللعاب في الفم و بهذا تنتهي مشكلة جفاف الفم .

-الاعتناء بنظافة الاسنان و تفريشها بواسطة معجون الاسنان.

-عدم اكل البصل و الثوم و غيرهما بكثرة .

-أكل النعناع .

-شرب الشاي الاخضر أو الاسود.


ملاحظة هامة : إذا كنت مهتما بالاعتناء بصحة فمك و اسنانك اكثر فستفيدك هذه المقالات بالتاكيد : 

1- أفضل الطرق للتخلص من تسوس الاسنان و الوقاية منه ، علاج تسوس الاسنان بسهولة من هنا
2-تبييض الاسنان في المنزل طبيعيا ، افضل الطرق لبتبييض الاسنان بسرعة .من هنا
























رائحة الفم الكريهة ، كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهة ؟ طرق مضمونة و فعالة . رائحة الفم الكريهة ، كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهة ؟ طرق مضمونة و فعالة . تمت مراجعته من قبل منوعات في يوليو 25, 2018 تقييم: 5

ليست هناك تعليقات: