منوعات

banner image

فوائد رفع الأثقال للبنات ... كل شيء عن "الجيم" للبنات .

فوائد رفع الأثقال للبنات ... كل شيء عن "الجيم" للبنات .





 تعتقد الكثير من الفتيات أن رفع الأثقال أو الذهاب إلى الجيم هو شيء مضر أو أن  ذهابها لصالة الجسم يعني الحصول على عضلات تشبه الرجال لكن هذا اعتقاد  خاطئ و شائع .

عليك أن تعلمي أن الذهاب للجيم أو صالة رفع الأثقال قد يكون من أجل غرض تجميلي هذا فضلا عن الفوائد الصحية ... فمعظم المشاهير و الممثلات و خاصة منهم عارضات الأزياء يقمن برففع الأثقال بطريقة خاصة لكن ليس سعيا للقوة العضلية بل للحصول على جسم متناسق و رشيق  و يتناسب مع كل الألبسة و الأذواق أي نحت الجسم بشكل رائع و تخسيسه أيضا  و هناك من يقمن بذلك لخسارة الوزن .

لذا في هذه المدونة ستتعرفين على الأسباب التي ستجعلك تترددين على صالة الجيم باستمرار بالإضافة إلى نصائح  لمن  يمارسن هذه الرياضة بالفعل لكن أولا لنعرف بعض المصطلحات  .
                                                                            .........................................
نحت الجسم أو Toning:  نحت الجسم هو ازالة الدهون من الجسم و اعطاء مظهر جذاب للعضلة.
الجيم أو GYM : و هي صالة رفع الأوزان و نجد فيها مدربا و الات كثيرة متخصصة في كل عضلة من عضلات الجسم و مختصا غذائيا .
                                           ..................................
 إثبات عكس نظرية أن المرأة ستحصل على كتل عضلية عند دخولها للجيم :

السبب الاول: النساء لديهن مستوى هرمون ذكورة بالجسم اقل من الرجال. و هرمون الذكورة هو اهم هرمون لبناء العضلات و اعطاء الرجل صفاته الذكورية.السيدات مفتولات العضلات محترفات كمال الاجسام يتناولن كميات ضخمة من هرمونات الذكورة للحصول على هذه الكتلة العضلية. (ومع ذلك يظل جسمهم اقل حجما من المحترفين الرجال)
فحتى لو تمرنتي  بجدية كبيرة و كثافة ضخمة و تناولتي كمية طعام ضخمة  و كل هدفك هو الحصول على كمية عضلات شبيهة بالرجل , لن تستطيعي  حتى الاقتراب من هذا الهدف. هذا الى جانب ان اكتساب العضلات سواء للرجل او المراة لا يحدث بين يوم و ليلة. لن تستيقظي من النوم و تنظرين الى المرأة و تكتشفي انك اكتسبتي عضلات عن طريق الخطأ. اكتساب العضلات عملية بطيئة جدا للرجل و ابطأ كثيرا للمرأة. و هذا يعني ان حجم عضلاتك و شكل جسمك تستطيعين التحكم فيه بسهولة. بكل بساطة لو وجدتي زيادة غير مرغوبة في عضلة ما , توقفي عن تمرينها شهر واحد فقط و سوف تفقد نصف حجمها.
السبب الثاني: زيادة الكتلة العضلية و الوزن تحتاج الى كمية كبيرة من السعرات. اذا كنتي ملتزمة بنظام غذائي تتناولين فيه كمية صغيرة من السعرات الحرارية , ستجدين صعوبة كبيرة في زيادة الكتلة العضلية. و اهمية تمارين الحديد هنا تكون في الحفاظ على الكتلة العضلية و حمايتها من الاهدار. هذا لأن الرجيم و تمارين الايروبكس تؤدي الى تأكل الكتلة العضلية مع مرور الوقت. مما يجعل جسمك يبدو بمظهر سئ و مترهل و ضعيف . كما تقل معدلات الايض الغذائي (عملية الحرق). و لحسن الحظ ان تمارين الحديد بأوزان ثقيلة تمنع حدوث كل هذه المضاعفات.

   فوائد رفع الأثقال بالنسبة للنساء :  
    
تمارين الحديد لا تساعد فقط على حرق الدهون و بناء جسد جذاب للمرأة , و لكن لها فوائد اخرى مثل:
-تقوية الاوتار و الاربطة و الحماية من الام المفاصل المزمنة
-تقوية العظام و زيادة كثافتها مما يقي من  امراض هشاشة العظام  (دراسة)
-مكافحة مرض الاكتئاب (دراسة)
-الوقاية من مرض السكر بنسبة 60% (دراسة)
-تقوية القلب و الحماية من امراض القلب (دراسة)
-تحسين التوازن. 

نصائح لمن يترددن على الجيم :

1. الفحص الطبي : حيث يوصى بزيارة الطبيب قبل البدء في التدريبات الرياضية ، واجراء فحص والتأكد من أنه ليس لديكم أي قيود طبية.
2. برنامج التدريب: يجب استشارة مدرب اللياقة البدنية المؤهل قبل البدء في أي برنامج تدريبي في صالة الألعاب الرياضية والجيم.
4. الأحذية :من المهم أن اختيار الأحذية الرياضية الجيدة والمريحة لعدم حصول ضغط على القدم أثناء التمرين و تمتصه الاأحذية  .
5. البرنامج الغذائي : و يمكن استشارة المدرب/ة المؤهل حيث تحتاجين نظاما غذائيا كاملا يتناسب مع هدفك المراد : خسارة الوزن أو النحت و أيضا شرب كميات كافية من الماء لتعويض الماء المفقود  عن طريق العرق .

6. الحقيبة الرياضية حيث يجب ان تكون الحقيبة محتوية على جميع اللوازم : قارورة الماء ، المنشفة لمسح العرق ، الحذاء الرياضي ، جورب احتياطى ،ملابس الرياضة ، بطاقة النادي الرياضي .

                  

فوائد رفع الأثقال للبنات ... كل شيء عن "الجيم" للبنات . فوائد رفع الأثقال للبنات ... كل شيء عن "الجيم" للبنات . تمت مراجعته من قبل منوعات في يوليو 11, 2018 تقييم: 5

ليست هناك تعليقات: