منوعات

banner image

تسوس الأسنان و علاجه ، كيف تتخلص من تسوس الأسنان ؟ و كيفية الوقاية منه ؟

تسوس الأسنان و علاجه ، كيف تتخلص من تسوس الأسنان ؟ و كيفية الوقاية منه ؟


نتيجة بحث الصور عن تسوس الاسنان

تسوس الأسنان مشكل شائع يعاني منه الكثير من مختلف الأعمار -حتى الرضع - و يعتبر ألم الأسنان من أشد الالام التي لا يحتملها الكثير لان الالم ناتج عن ضرر في العصب . سنعرف اليوم كيفية علاج تسوس الاسنان و تهدئة الألم .

1- ما هو تسوس الأسنان ؟ : هو نخر" ثقب " يصيب السن ، كيف ذلك : عندما تقضم السن الكثير من الطعام -خاصة الحلويات- دون تنظيفها باستمرار منها ... تتراكم البكتيريا و تتراكم بقايا الطعام في السن و تسبب هذه البكتيريا و عفن البقايا النخر في السن .

2- أسباب تسوس الأسنان : 

-أسنان غير نظيفة
- عدم الاعتناء بنظافة الأسنان
- تناول حلويات ونقارش ومشروبات تحتوي على السكّر-المشروبات الغازية خاصة .





3- أعراض تسوس الأسنان : تختلف حسب درجة التسوس ، حيث أن في بداية التسوس لا يظهر الالم و لا تظهر اعراض واضحة إلا عندما تتطور حالة التسوس الى مراحل خطيرة .


- ظهور اللون الأسود في السن أو الضرس  (في البداية) دون الشعور بالألم و يجب مراجعة الطبيب و غسلها جيدا قبل أن يحدث النخر .

- حساسية الضرس من المااء و الاكل البارد جدا أو الحار جدا (المرحلة الثانية )
-النخر و يصيب الطبقة الخارجية -البيضاء- للسن ثم يتدرج الى أن يصيب عصب السن 
-الألم الشديد .

ملاحظة هامة : يجب مراجعة الطبيب و الاعتناء بالسن جيدا عند بداية التسوس و عدم اهمالها لحين الشعور بالالم لان اهمالها قد يجعلك تخلعها في اخر الامر .


4-خلطات سحرية لعلاج تسوس الأسنان :

نتيجة بحث الصور عن تسوس الاسنان


لليمون :الليمون مصدر غني للفيتامين C.. يمكنك مضغ شريحة من الليمون أو المضمضة بعصير حبة ليمون طبيعي في البيت لقتل الجراثيم للمساعدة في تخفيف الألم، والذي يحدث بسبب التسوس.
الثوم : الثوم متوفر في كل بيت ... كل ما عليك فعلة هو مضغ سنة ثوم على السنة المريضة و سترى كيف سيخف الالم مباشرة كما انه مضاد للبيكتيريا .
-غسول الفم : نجده في الصيدليات ، تستطسع سؤال الصيدلي عن اختيار نوع مضاد للتسوس ... يمضمض به يوميا و لا يبلع لانه خطير على المعدة ، كما انه يحارب الرائحة الكريهة للفم بشكل رائع فضلا عن كونه مضادا لبيكتيريا الفم .
- المسواك : المسواك هو من افضل الطرق  لتبييض الفم و حمايته من التسوس و قتل جميع انواع البكتيريا ينصح شراء عود منه و فرك الفم به عدة مرات في اليوم فقد وصى به حبيبنا صلى الله عليه و اله و سلم .
-مضغ علكة:مضغ العلكة هو وسيلة رائعة للحفاظ على أسنانك صحية. في حين أنه يجعل الأسنان واللثة أقوى، ويساعد بطبيعته اللزجة أيضا لإزالة جزيئات الطعام، في الوقت نفسه، فإنه يؤدي إلى إنتاج اللعاب في الفم، والذي يعمل كذلك للحفاظ على الفم نظيفة وصحية.
-تفريش الأسنان : يكون بمعجون الاسنان حيث ان معجون الاسنان يحتوي على مادة تكون طبقة على الاسنان لتحميها من تراكم البكتيريا عليها ، لذا يجب غسل الاسنان مرتين في اليوم فضلا عن غسلها بعد الحلويات لانها الطعام المفضل لبيكتيريا الفم و التي تجعلها تتكاثربسرعة .
-الملح : يفضل المضمضة بالماء و الملح لمحاربة بكتيريا الفم و كذا تبييض الاسنان و تخفيف الالم .

5-الوقاية من تسوس الاسنان :


-غسل الاسنان بالمعجون و المضمضة بغسول الاسنان او الماء و الملح .

-مضمضة الفم بالماء لاخراج بقايا الاكل قبل غسل الاسنان .
-زيارة طبيب الاسنان باستمرار .
-المضغ الجيد للطعام .
-استعمال المسواك باستمرار .
-و اخيرا يجب العلم ان الاعتناء الجيد بالاسنان و عدم اهمالها سيعطي نتيجة افضل طبعا .

اذا كنت مهتما بصحة اسنانك و جمالها أكثر فيمكنك قراءة هذه المقالات :




تسوس الأسنان و علاجه ، كيف تتخلص من تسوس الأسنان ؟ و كيفية الوقاية منه ؟ تسوس الأسنان و علاجه ، كيف تتخلص من تسوس الأسنان ؟ و كيفية الوقاية منه ؟ تمت مراجعته من قبل منوعات في يوليو 25, 2018 تقييم: 5

ليست هناك تعليقات: