منوعات

banner image

أفضل نصائح ممارسة الرياضة في الصيف ، هل أمارس الرياضة في الطقس الحار ؟

أفضل نصائح ممارسة الرياضة في الصيف ، هل أمارس الرياضة في الطقس الحار ؟


نسمع أحيانا عن إصابة ممارسي الرياضة في الصيف بضربات شمس أو الغثيان او الإرهاق و فقدان الوعي بسبب الحرارة المرتفعة ... لكن هذا لا يعني أن لا نمارس الرياضة فهناك من لا يستطيع التخلي عن الرياضة لسبب ما لأنها أصبحت جزءا من حياته ... لذا علينا الحذر و اتباع  هذه التعليمات و النصائح القيمة المأخوذة من دراسات علمية حديثة .

1. تأكد من أن تأخذ زجاجة مياه معك كلما تمارس الرياضة، فشرب الماء قبل وأثناء وبعد التمرين يحميك من التعرض للجفاف، وحاول الابتعاد عن المشروبات الغازية أو المشروبات التى تحتوى على الكافيين.

2. اختر الوقت المناسب للتمرين خلال اليوم، وهو إما الصباح الباكر أو وقت مبكر من المساء، خاصة إذا كنت تمارس رياضة فى الهواء الطلق مثل الجرى، فهذا يحميك من التعرض للإصابة بضربة شمس.

3. ارتدى ملابس فضفاضة بألوان فاتحة، بحيث تعكس الحرارة، ولا تجعلك تشعر بعدم الراحة وتقييد التنفس ويفضل أن تكون قطنية لكى تساعد على امتصاص العرق بشكل أفضل، خاصة إذا كنت تمارس الرياضة فى الهواء الطلق، وفى هذه الحالة تأكد من وضع كريم واقٍ من الشمس.

4. استجب لطلبات جسمك، فإذا كان الجو حار ورطب ووجدت نفسك تسير أبطأ فلا تجبر جسدك على أن يعمل بطاقته العادية بل اسمح له بأن يمارس الرياضة بأريحية وببطء، فالرطوبة والحرارة يمكن أن تسبب انخفاض تدفق الدم وهو ما يتسبب فى أنك تبطئ.

5. احرص على تمارين التسخين، فقد تشعر أن عضلاتك بالفعل دافئة بما فيه الكفاية لتمارس الرياضة إلا أن أهمية تمارين التسخين تكمن أيضًا فى عملها على تأييض السكر فى الدم مما يقلل تخزين الدهون ويحسن تنسيق الجسم. 
أفضل نصائح ممارسة الرياضة في الصيف ، هل أمارس الرياضة في الطقس الحار ؟ أفضل نصائح ممارسة الرياضة في الصيف ، هل أمارس الرياضة في الطقس الحار ؟ تمت مراجعته من قبل منوعات في يوليو 20, 2018 تقييم: 5

ليست هناك تعليقات: