منوعات

banner image

حقائق عن بروسلي ، سيرته الذاتية و انجازاته ، كل شيء عن bruce lee .

بسم الله الرحمن الرحيم ، بسم الميسر المسهل القهار 

بــــــــــــــروس لــــــــــــــــــي

من هو بروس لي؟ 

أشهر لاعبي الفنون القتالية الذي يعرف عنه أنه لم يهزم في أي قتال و هذا سبب شهرته حيث كانت قوته و سرعة ضرباته و دقته خارقة .
اسمه الكامل لي جون فان ولد في 27-11-1940 في الولايات المتحدة 
الأمريكية /كاليفورنيا و توفي في 27-7-1973 عمل كمدرب فنون قتالية و ممثل في عدة أفلام كان هو المخرج نفسه فيها درس في جامعة واشنطن فلسفة الأديان برجه القوس و هو من أصول صينية .

أطلق عليه اسم لي جون فان لكن ممرضة في المستشفى اطلقت عليه اسم بروس لكن عائلته لم تناده بهذا الاسم رغم انه أصبح اسم شهرته في المستقبل .

بروس لي و السينما :

ظهر بروس لي أول مرة في السينما حينما كان عمره ثلاثة اشهر بدور طفل أمريكي في فلم Golden Gate Girl ، ظهر بروس لي 20 فلم بدور طفل ، كما درس الرقص، وفاز بمسابقة تشا تشا التي تُقام بهونج كونج، وأصبح معروفًا لقصة شعره أيضًا.

عندما كان في سن المراهقة، كان مضطهدًا من قبل الطلاب البريطانيين لخلفيته الصينية. انضم بعد ذلك لإحدى عصابات الشوارع. وفي عام 1953، بدأ سلوكه بالانضباط عند دَرَس الكونغ فو. ومع نهاية خمسينات القرن الماضي عاد لي مرة أخرى إلى الولايات المتحدة للعيش مع أصدقاء عائلته خارج سياتل، واشنطن، وكان في بداية عمله مُعَلِّمًا للرقص.
حقائق عن بروسلي :
-كانت ركلاته سريعة جدا لدرجة أنهم كانو يعيدون مشاهد الأفلام بالعرض البطيء كي تبدو حقيقية !!
-يستطيع أخذ قطعة نقدية من راحة يدك قبل أن تغلقها.
-كان يضرب كيس الملاكمة أكثر من 5000 مرة في اليوم .
-بروس لي قاتل ضد جاكي شان في احدى افلامه و كان جاكي شان بدور الضعيف.

إنجازات بروس لي:

أنهى لي دراسته الثانوية في مدينة اديسون، واشنطن، وبعد ذلك التحق بجامعة واشنطن لدراسة الفلسفة. كما حصل على وظيفة لتدريس فنون الدفاع عن النفس التي كان قد تعلمها في هونغ كونغ سابقًا. التقى لي أثناء دراسته بفتاة تُدعى "ليندا إيمري" Linda Emery وقد تزوجا في عام 1964. بحلول ذلك الوقت، افتتح لي مدرسة في فنون الدفاع عن النفس في سياتل.
سرعان ما انتقل هو وليندا إلى كاليفورنيا، حيث افتتح لي اثنين من المدارس الأخرى في أوكلاند ولوس آنجلوس. كان غالبًا يُدَّرِس أسلوب يُدعى جيت كيون دو Jeet Kune Do أو 'طريقة القبضة المعتادة'. وكان معروفًا عنه أنه كان يفضل وظيفته كمدرب كما كان يعامل طلابه معاملته لأبنائه. ولكن في نهاية المطاف كان اختيار عالم السينما أفضل من التدريس. رُزِقَ لي وزوجته ليندا بولد يُدعى براندون عام 1965 وفتاة تُدعى شانون عام 1969.
اكتسب لي المزيد من الشهرة من خلال مشاركته في المسلسل التليفزيوني "The Green Hornet" حيث تم بث المسلسل على مدار 26 حلقة في عامي 1966-1967. لعب لي دور فتى شاب يُدعى "كاتو" واستخدم مهاراته القتالية والبهلوانية في هذا الدور. ثم قامت العديد من البرامج الحوارية باستضافته حيث ذاع صيته لمشاركته في العديد من الأفلام المعروفة.
ولأنه كان يُكَرِّس وقته في التدريب والتمرين الشاق، تلقى إصابة بالظهر تعافى منها تدريجيًا. ولكن كان لديه الكثير من الوقت للتفرغ للكتابة والاستمتاع بحياته الخاصة بعيدًا عن العمل والتدريب الشاق.
شارك بعد ذلك في مسلسل "كونج فو" ولكن حدثت عدد من المشاكل التي قرر على إثرها مغادرة لوس أنجلوس والعودة إلى هونج كونج عام 1971.
وَقَّع بروسلي عقديّ فيلمين، ليقوم في نهاية المطاف بإحضار أسرته الى هونغ كونغ مرة أخرى. تم إطلاق فيلم The Big Boss, aka Fists of Fury في الولايات المتحدة، عام 1971، وظهر لي (بطل الفيلم) كعامل بمصنع الذي يقوم بمواجهة عملية تهريب المخدرات. جمع لي في هذا الفيلم بين أسلوبه القتالي السلس "جيت كيون دو" ومهاراته البهلوانية والجسدية لأداء هذا الدور، محطمًا بذلك الأرقام القياسية في شباك التذاكر في هونج كونج.
بحلول نهاية عام 1972، كان لي نجم سينمائي كبير في آسيا. ثم شارك في تأسيس شركته الخاصة للإنتاج السنيمائي برفقة صديقه ريموند تشاو، ثم أطلق أول فيلم من إنتاجه وهو "Return of the Dragon".
مع بدء عرض فيلم "Enter The Dragon" ذاع صيت بروس لي كنجم عالمي ونجم شباك. كانت ميزانية الفيلم قدرها 1 مليون دولار، وبلغت أرباح الفيلم أكثر من 200 مليون $. ساعد إرث لي السينمائي على تمهيد الطريق للكثير من الفنانين الآسيويين لدخول عالم السينما الأمريكية وأدى ذلك إلى ظهور العديد من الممثلين العالميين مثل تشاك نوريس وجان كلود فان دام وستيفن سيجال وجاكي شان.
تم تحويل قصة حياة لي إلى فيلم سينمائي عام 1993 بعنوان: "The Bruce Lee Story" استنادًا إلى مذكرات زوجته ليندا لي التي نُشِرَت عام 1975 "Bruce Lee: The only Man I knew".
كما تم نشر فيلم وثائقي عنه عام 2009 بعنوان: "How Bruce Lee Changed the World". وفي صيف عام 2013 افتتح متحف التراث في هونغ كونغ معرض "Bruce Lee: Kung Fu. Art. Life."

أشهر أقوال بروس لي :
-المعرفة تعطيك القوة ، لكن الشخصية تعطيك الاحترام.
-الأخطاء دوما مغفورة إذا كنت تجرؤ على الاعتراف بها .
-اذا كنت تحب الحياة فلا تضيع الوقت لأنه ما يصنع الحياة.

وفاة بروس لي:

في يوم 20 يوليو عام 1973 تُوفِّىَ بروس لي في هونج كونج، قبل شهر واحد فقط من انطلاق عرض فيلمه "Enter The Dragon". وقد أعلنوا أن السبب الرسمي وراء وفاته المفاجئة والغير متوقعة تلك أنها جلطة بالدماغ، وقد استنتجوا ذلك من تشريح الجثة حيث أن الجلطة كانت نتيجة تناول أدوية مسكنة باستشارة طبية لإصابة في ظهره. أثارت وفاته الجدل منذ البداية، حيث ادعى البعض أنه قد قُتِل. كما كان لدي البعض اعتقاد بأن أحد قام بإلقاء لعنة عليه تتسبب في وفاته في عُمْر صغير.
وانتشرت المزيد من الشائعات عن تلك اللعنة في عام 1993 عندما قُتِل ابنه براندون لي في ظروف غامضة خلال تصوير فيلم "The Crow". وكان الممثل البالغ من العمر 28 عامًا فقط قد أُصِيب بطلقات نارية من مسدس من المفترض أنه فارغ.
أفضل المقاطع القتالية لبروس لي -يوتيوب- :
3-https://www.youtube.com/watch?v=rDXEYnc4zi4
تم.
المصادر :
-who.is.
-منصة أراجيك.
-ويكيبيديا .

"سبحان الله و بحمده ،سبحان الله العظيم ".







حقائق عن بروسلي ، سيرته الذاتية و انجازاته ، كل شيء عن bruce lee . حقائق عن بروسلي ، سيرته الذاتية و انجازاته ، كل شيء عن bruce lee . تمت مراجعته من قبل منوعات في يوليو 28, 2018 تقييم: 5

ليست هناك تعليقات: