منوعات

banner image

فوائد رائعة لرفع الأثقال و أهمية رياضة كمال الأجسام للنساء و الرجال و أشياء تدفعك لممارستها.

فوائد رفع الأثقال و أهمية رياضة كمال الأجسام للنساء و الرجال و مالذي يدفعك لممارستها:











يسمع الجميع عن رياضة كمال الأجسام أو بالأحرى رفع الأثقال فهي تلك الرياضة التي تجعل الجميع يملك عضلات خارقة ... لكن هل تكوين و تنسيق العضلات و الجسد هي الفائدة الوحيدة لهذه الرياضة ؟ و بالنسبة للنساء ... هل رفعكي للاثقال يعني حصولك على عضلات تشبه الرجال ؟.

في الواقع ... الاجابة على السؤالين السابقين هي "لا" ففوائد رفع الأثقال بالنسبة للرجال جمة و كثيرة و هي فوائد صحية اجتماعية و نفسية و غيرها سنعرفها في  هذا المقال أما عن النساء فيجدر بكي قراءة هذا المقال لمعرفة الفوائد "التجميلية و الصحية" لهذه الرياضة بالنسبة لك ... قد يبدو هذا غريبا و لكنه حقيقي .


من هنا ... فوائد رفع الأقال للبنات ... كل شيء عن الجيم للبنات .

أما للرجال ... فهذا موضوع هذا المقال :

فوائد رياضة رفع الأثقال : تنقسم لفوائد نفسية ، صحية و جسدية.

فوائد نفسية : تمنع هذه الرياضة الاكتئاب النفسي و تحسن مزاج ممارسي هذه الرياضة فقد أكدت دراسة حديثة أن رفع الأثقال يسهم في إفراز مستويات أعلى من "السيروتونين" في الجسم، وبالتالي تعزيز المزاج والشعور بالسعادة. بالاضافة الى أن هذه الرياضة تعزز الثقة بالنفس .

فوائد جسدية :
* تزيد اللياقة البدنية حيث أن رافعي الاثقال يتميزون بالتفوق في جميع الرياضات الاخرى كالجري و السباحة حتى لو لم يكونو من ممارسيها بشكل دائم .
*التوازن:


يساعد رفع الأثقال في تحسين توازن الجسم وتقليل فرص السقوط أرضا أثناء المشي، حيث كشفت دراسة أسترالية أن عدد حالات السقوط انخفض بنسبة ٣١٪ لمن هم فوق سن السبعين بعد أن واظبوا على رفع الأثقال.
*تقوية العظام:
تسهم رياضة رفع الأثقال في تقوية العظام وتعزيز كثافتها، والحد من فرص الإصابة بالهشاشة والكسور، حيث تقل صحة العظام مع التقدم في العمر، لكن رفع الأثقال يمكنه أن يساعدك في وقف ذلك التدهور
*تنحيف الجسم:


دائما ما تكون كثافة العضلات أكثر من الدهون، لذلك فإن ممارسة رفع الأثقال قد يزيد من الوزن، لكن رطلا واحدا من الدهن قد يستحوذ على ١٨٪ مساحة أكبر من مساحة رطل عضل.
* حرق السعرات:
نمو عضلات الجسم يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية، حتى في حالة السكون وعدم ممارسة الرياضة، حيث تستهلك الأنسجة العضلية ضعف الطاقة التي تستهلكها الأنسجة الدهنية، وهذا يعني أنك حتى وأنت خارج الصالة الرياضية يمكنك حرق المزيد من السعرات الحرارية، إذ كنت تمارس رياضة رفع الأثقال.
فوائد صحية :


*الشفاء من السرطان:
أكدت أبحاث طبية أن رفع الأثقال يساعد على تسريع وتيرة الشفاء من الأورام السرطانية الخطيرة، وتقليل الآثار الجانبية المصاحبة للورم، حسبما أكدت التجربة التي أجريت حول سرطان الثدي.
*القلب والسكتة الدماغية:
رفع الأثقال والأوزان الحرة له تأثير إيجابي على ضغط الدم، ويحدّ خطر الإصابة بالأزمة القلبية بنسبة ١٥٪، ويقاوم السكتة الدماغية بنسبة ٤٠٪.
*الاقلاع عن التدخين:
كشفت دراسة نشرت خلال عام ٢٠١١ أن رفع الأوزان الحرة يرفع فرص الإقلاع عن تدخين السجائر إلى الضعف، ووجدت دراسة أن المدخنين من الجنسين، الذين أكملوا برنامج رفع الأثقال لمدة ١٢ أسبوعا أقلعوا عن التدخين بنجاح، مقارنة مع أولئك الذين لم يمارسوا رفع الأثقال بانتظام.
*الوقاية من الشيخوخة و الكثير من الأمراض المزمنة .











فوائد رائعة لرفع الأثقال و أهمية رياضة كمال الأجسام للنساء و الرجال و أشياء تدفعك لممارستها. فوائد رائعة لرفع الأثقال و أهمية رياضة كمال الأجسام للنساء و الرجال و أشياء تدفعك لممارستها. تمت مراجعته من قبل منوعات في يوليو 19, 2018 تقييم: 5

ليست هناك تعليقات: